مـــنتديـــــات حمـــــــــــودي

عـــــــــــــــــــــــــــــــــام


    الاغراض اللازمة لمسكن الحمام

    شاطر

    روضة
    نينجا محترف

    عدد الرسائل : 81
    تاريخ التسجيل : 01/10/2008

    الاغراض اللازمة لمسكن الحمام

    مُساهمة من طرف روضة في الخميس أكتوبر 02, 2008 5:52 am

    المعدات ألازمه لمسكن الحمام:-
    المعالف:-
    يجب تقديم الحبوب للحمام في معالف تقوم بعزل الطعام عن الارض وعن براز الحمام لكي يكون الطعام نضيف وخالي من الجراثيم المسببه لكثيرمن أمراض الحمام كمايجب تنضيفها بأستمرارمن مخلفات الحبوب لكي يكونالغذاصحي.

    المناهل:-

    (أوعيه الشرب)يجب أن تكون نضيفه وفي متناول جميع الحمام بمختلف أحجامه وأعماره كمايجب أن تنضف هذه الاوعيه بأستمرارلكي يكون الماء نضيف وصالح للشرب كمايجب أن تكون بعيده عن أشعه الشمس المباشره ولا يصلها براز الحمام لكي لاتتلوث وتنتقل الامراض من الحمام المصاب الى الحمام السليم,كمايجب ان تكون المناهل ذات فتحات ضيقه لا تسمح لجسم الحمام لمس الماء والاغتسال فيه لكي لايتلوث الماء .

    المجاثم:-

    هي الاماكن التي يقف عليهاء الطائرللراحه وهضم الطعام وتكون المجاثم بعيده عن أشعه الشمس المباشره والتيارات الهوائيه القويه وتكون كثيره أكثر من اعدادالحمام لكي لاتتشاجر عليها وتكون أمام الاعشاش.

    أوعيه الاستحمام:-

    يجب توفير أوعيه وأسعه لمياه الاستحمام فالحمام يحب الاغتسال وتنضيف جسمه من الحشرات المتطفلة عليه ويجب تقديم مياه الغسل للحمام على الاقل مره في الاسبوع في فصل الربيع ومرتين في الاسبوع في فصل الصيف كما يجب أن تكون الاوعيه قليله العمق وواسعه لكي لايتزاحم الحمام عليهاوأطرافه سهله تسمح للحمام بالدخول والنزول اليها متى أرادوالارتفاع المطلوب للاناء هو مابين10سم الى15سم في العمق ويجب أن لايزيد عن ذلك مع مختلف أنواع الحمام لكي لايغرق الحمام فيها لعدم مقدره الحمام على السباحه.

    المستودع:-

    يجب أن يتوفر مستودع لحفض الحبوب الخاصه في غذا الحمام ويجب أن يكون المستودع جاف وخالي من القوارض والحشرات التي تضر بالحبوب وتتلفها ويكون جيد التهويه وتحفض الحبوب في أوعيه بلاستيكيه لحفضه كمايجب عدم تكديس الحبوب في المستودع بكميات كبيره كي لاتتلف الحبوب ويجب أستخدام الحبوب القديمه تم الحبوب الجديده لتفادي عدم تلفها






















    ....

    البحار
    مشرفة الاقسام النسائية

    عدد الرسائل : 159
    تاريخ التسجيل : 25/09/2008

    رد: الاغراض اللازمة لمسكن الحمام

    مُساهمة من طرف البحار في الخميس أكتوبر 16, 2008 4:38 am

    شكرا لك على مشاركاتك الرائعة









    .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 24, 2018 5:35 pm