مـــنتديـــــات حمـــــــــــودي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مـــنتديـــــات حمـــــــــــودي

عـــــــــــــــــــــــــــــــــام


    حصريا و لأول مرة Metal Gear Solid 4.

    avatar
    العطار
    Admin


    ذكر
    عدد الرسائل : 473
    العمر : 40
    تاريخ التسجيل : 24/09/2008

    حصريا و لأول مرة Metal Gear Solid 4. Empty حصريا و لأول مرة Metal Gear Solid 4.

    مُساهمة من طرف العطار الخميس أكتوبر 09, 2008 10:41 pm

    -----------------------
    Metal Gear Solid إسم وعنوان، أجوائها الحماسية كانت وستـظل في الأذهان، بمجـرد سماع العنوان ترتجف لها الأبـدان، نستـطيع أن نلقبها بالتحفة الفـنية وأسطورة كونـامي الأبدية التي لا تـموت، ربما لن نجد لها مثـيل عبر أجيال وأجـيال، بعد أن ابهرتنا بأجـزائها الثلاثة الماضـية، المنتج والمنفـذ كوجيما يواصـل زحفه في حصد الألقـاب مع إنتاج الفصـل الرابع والذي قد يكون الأخيـر في تاريخ السلسلة، نعم عاد سـوليد سنيك بهيـئة جديدة بين الزحـف على الطـرقات وتحطـيم المخـططات وإفـشال التحـركات بين ساحات غدر بها الزمـان فتحولت إلى أوكار للقتـلى والمتمردين...آه على هذه السـلسلة الأسطـورية، سلسلة أمتعتنا بكل المقايـس إستطاعت أن تدخل إلى نفوسـنا رويدا رويدا حتى أحببـنها وكنا من عـشاقها، تألقت في أرض الشهـرة والنجومية الحافلة بالانجـازات، العاب مثيـرة سرقت قوب كثيرة و الـ MGS واحـدة من هؤهـلاء الالعاب التي لم يسـلم من سحرها الفتان لا صـغير ولا كبير إلا واخذته في عالم المـتعة والفرجة عالم سـوليد سنيك والتحريات المصـحوبة بالعـمليات الهوليودية المتقـنة. عزيزي القارئ كما تعودت من موقع Ps4Arab في تقديم كل جديد و مفيـد! الآن و حصـريا و لأول مرة في المواقع العربية الحل الكامل و المفصـل لـهذه الأسـطورة! فـتابع القـراءة مـعنا و سـاعد صديقنا سنيك في التخلص من الأشرار.

    =========
    فـــهرس الـحل الكامل:
    =========
    مـعلومات أساسية عن اللـعبة.
    أساسيات التحكم في اللـعبة.
    استراتجيـات اللعبة متـضمنة:
    - وظيفة زر المـثلث الـكاملة.
    - المبـادئ الأساسيـة للـقتال.
    - الأسـس.
    - التقـنيـات.
    شرح كامل عن الأعداء.
    شرح كامل عن الأسـلحة.
    شـخصيـات اللـعبة.
    الـحل الكامل و المفـصل للعبة مع الصـور التوضيحية.
    الكلمة الأخيـرة.

    معلومات أساسية



    المنتج: Konami
    المطور: Kojima Productions
    النوع: Infiltration / Action
    سنة الصدور: 12 juin 2008
    الأجهزة المتوفرة: PS3
    التقيم العمري: +12



    ~ شرح وظيفة الأزرار في اللعبة ~

    : التصويب على الشاحنات والسيارات ( بستعمال السلاح الثقيل).
    : الزحف/ وتغير الـ " Stace ".
    : إعادة تبديل حمولة الذخيرة ( لجميع الأسلحة).
    : تعديل الأسلحة وإختيارها من القائمة/الإنحناء على الجدران .
    (Hold): إختيار قائمة الأدوية.
    (Tap): تغير الأسلحة سريعا.
    (Hold): إظهار الأسلحة النوية الثقيلة/ التصويب.
    (Hold): إظهار قائمة الأسلحة.
    (Tap): التغير السريع للاسلحة الخفيفة.
    : التصويب بدقة عن طريق الاسلحة الثقيلة.
    (Hold): اختيار طريقة الـ CQC بسرعة ( وإطلاق الصواريخ)
    (Tap): تنفيذ الهجوم الخفيف/المشي ببطئ.
    D-Pad (العلوي والسفلي): تغير مستوى التصويب عن طريق القناصة ( التكبير والتصغير)/إختيار الكاشف الليلي.
    زر الـ Select : إختيار قائمة المال المتوفر لديك.
    زر الـ Start : عمل توقف للعبة.
    Analog Stick ( اليسار): المشي.
    Analog Stick ( اليمين): تعديل زاوية الكاميرا/الانتقال عبر الجري، حمل الأسلحة الملقاة في الأرض

    ~ وظيفة زر المثلث الكاملة ~
    زر المثلث يعتبر احد الركائز الاساسية والذي اختاره فريق عمل اللعبة كزر متعدد الخدمات او متعدد الوظائف, و في الكثير من الحالات ، فأن وظيفة زر المثلث سوف تتغير من مرحلة الى اخرى وحتى الاسلحة ايضا. ولكن الوظيفة الاساسية له تبقى مترتبة حول الامور الجانبية اكثر من الأشياء الأخرى الأسياسية، حيث تقوم باستخدامه لدخول ومغادرة الاماكن او حتى تقوم بستخدام التغطية عن طريق المعادن او الاختباء خلف الجدران. ومع ذلك هناك اوقات يكون زر المثلث قد تغيرت وظيفته تماما، بحيث يمكنك إستخدام الزر للتسلق حتى الحواف الصغيرة او حتى عبر الصناديق والمباني ذات ارتفعات قصيرة، فضلا عن تسلق السلالم ومشتقاتها، اما التغير الكامل سوف يحدث للزر عندما تتقدم في المراحل، بحيث سيصبح الزر متعدد الوظائف ويمكنك حيانها استخدامه في التصويب واستبدال الاسلحة.

    ~ المبادئ الأسياسية للقتال ~
    عند التعامل مع جنود العدو ، هناك اشياء او ضوابط على وجه الخصوص يبنغي عليك القيام بها. عن طريق الـ R1 وستحصل على طريقة CQC والتي سوف تمنحك (التغطية المقابلة) ، واشياء اخرى مثل تنفيذ حركة الارتماطة والتقلب حتى لا يشعر بك العدو القريب منك. بعد تقدمك في المراحل، هذا الاخير سوف يسمح لك بالحصول على القفزة عن طريق استخدام زر الـ CQC ومرة اخرى سوف تحصل على المزيد من جديد. لدينا بعض التقنيات مثل كسر اعناق الاعداء عن طريق زر R1 و زر الـمربع، او تستطيع ايضا ان تقوم بالركض واستخراج المدفع عن طريق زر الـ R.1. وتستطيع ايضا ان تقوم بأسقاط بنادقهم عن طريق حركات القتال العديدة ومن ثم تستطيع اخذها والاستولاء عليها وايضا تستطيع التقاط البنود والذخيرة عن طريق الـ R.1، اما الشيء المهم وهو اطلاق النار على الاعداء وذلك عن طريق زر الـ L.1 + المثلث او تستطيع استعمال نفس الطريق للبحث عن الذخيرة والبنود بسهولة، تستطيع ايضا ان تظغط على المثلث للبحث عن الجنود عن طريق الخريطة. اما الاماكن التي تعج بالهدوء هناك سوف تجد في كل زاوية جنود الأعداء بحيث يمكنك الاستلاء على اسلحتهم ابلقضاء عليهم عن طريق كتب الصوت، وبعد تقدمك في المرحلة يمكنك استعمال طريق القاء القنابل الصاعقة او القنابل الضوئية، ومع اتباع الطريق سوف تجد جندي على اليمين وهناك يجب ان تتعلم حركة كسر العنق، وبعد ذلك تتقدم الى الامام حتى تجد جندي ميت وفي هذه الحالة تقوم بالضغط على زر المثلث لالتقاط الاسلحة المرمي على الارض. ثم تتجه الى لايسار وتقوم بستخدام العصى التي تحدد لك المنطقة الموالية، يمكنك بعد ذلك الذهاب في جميع الاتجاهات وحرية اختيار الاماكن، وفي الاخير سوف تظهر لك بعض الصور التي تمثل رجال يبنغي عليك الان التصويب جيدا واحرص على اصابة الهدف الرئيسي والذي يرمز له باللون " الأحمر "، وفي الأخير سوف تخرج عبر المخرج الرئيسي.

    ~ الأسس ~
    الانتزاع : وظيفة الاستيلاء على اسلاحة العدو تقوم بها عن طريق الضغط على زر الـ R1 وايضا يجب ان يكون موضع سنيك مقابل للاسلحة، هذا
    لا يمكن ان يتم من دون التطرق الى استخدام الـ R1 ومن الارجح انك تستطيع التقاط(المسدسات) اكثر من الاسلحة الثقيبة.

    اثناء المعركه : اذا كان لديك اي سلاح او مجرد مسدس مجهز ، تقوم بالضغط على زر الـ R.1 ثلاثة مرات متتالية، بحيث سيقوم سنيك بأستبدال الذخيرة و إطلاق النار اتوماتيكيا هذا ان كان هناك اعداء، أما الاسلحة النووية المجهزة، يمكنك استخدامها عن طريق الضغط على زر المثلث + R.1


    ~
    جندي الضفدع
    *============*

    المكان : المراحل 1 ، 2 ، 3 ، و 5
    الوصف : تابعين لقوات المدرعات
    المعدات : P90, Five-Seven
    الصعوبة : 2 / 5
    نصائح : تجنب استخدام الكامرة الكاشفة او حتى مجرد المشي في الأماكن الخالية او المكشوفة. كما يمكنهم سماع الاصوات الخفيفة والدقيقة بسهولة، كما يجب ان تتجنب استعمال سلاح قدر المستطاع. يمكنهم ان يكتشفو تحركاتك عن طريق الكاشف الذي يمتلكونه فهو متطور كثير, اما عن طريقة قتالهم فينصح الاختباء وراء الجدران ولكن ليس مطولا فعليك في كل لحظة مغادرة المكان واستعمل المكبر المرئي لالتقاط اشارتهم، يمكن استخدام الزحف والمشي ببطئ من خلفهم وتقوم بأسلوب الخندق في الأخير.

    *=====*
    Gekko
    *=====*
    المكان : جميع المراحل
    الوصف : يستعملون اخلب تقنيات الكشف الحديثة، يستخدمون طريقة التقاط الاصوات والعثور على المؤشرات الحرارية, مستوى ذكائهم مرتفع.
    الأسلحة : الرشاشات والقنابل اليدويه
    الصعوبة : 4 / 5
    نصائح : اكثر الاستراتيجيه رئيسية يمكنك اتباعها هي الاختباء واختيار االماكن الغير مكشوفة. هناك في بعض الاحيان ستجدهم بمسوى ذكاء منخفض خصوصا في مراحل ( القناون الرابع ) من اللعبة.في الحقيقة تواجدهم في معضم مراحل اللعبة قد اثار حفيزة الكثير من الممارسين، المشكلة هي انهم يستطعون تميزك بسهولة حتى من على بعد كبير ومسافة شاهقة، وكأنهم يتتبعون في آثارك، ولكن اذا انت استعملت تقنيات الاختباء والاختفاء فذلك سيكون اسهل للقضاء عليهم. طبعا المراحل الاخيرة سوف تزداد قدرتهم في القتال اكثر وقد يكشفوك في كل مرة مما سوف تضطر الى اعادة محاولة مرور المرحلة من جديد.
    *===============*
    Raven's Minions
    *===============*
    المكان : القانون الثالث من اللعبة
    الوصف : هم الطيارون في اللعبة والذين يأتونك عبر طائرات الهيلوكوبتر او الطائرات النفاذة الاخرى ، ومهمتهم بالدرجة الاولى والاكبر هي اسقاط القنابل العنقودية.
    الاسلحة : الصواريخ والقنابل
    الصعوبة : 1 / 5
    نصائح : افضل شيء ينصح به هو تجنب قنابلهم قد المسطاع، هذا في حالة انهم باغثوك بقنابلهم من دون ان تشعر بوجودهم، ولكن اثناء رؤيتهم تستطيع اسقاطهم عن طريق الرشاشات الخاصة بك وتدمير مركباتهم بكل سهولة.
    *======*
    Scarab
    *======*
    المكان : الافعال 4 و 5
    الوصف : هم عبارة عن جنود يتكلفون بمهمات خاصة على شكل دوريات اسكشافية ، وهم يتحركون في مجموعات عديدة
    المعدات : DE
    الصعوبه : 3 / 5
    نصائح : سوف تجدهم بشكل كبير وفي كل الاماكن تقريبا في ( القانون الرابع من اللعبة ). مهمتهم كما اشرت سلفا القيام بدوريات استكشافية حول المناطق التي يقومون بحرصها وغالبا مايتواجدون بكثرة في الاماكن التي تعج بالمباني الضخمة والاماكن الهادئة والخالية. تجدهم ايضا بكثرة في مرحلة " الانذار " وهي بالمناسبة ليست صعبة فلن تصادفهم إلا مرة واحدة فقط في تلك المرحلة

    الطريقة الوحية التي تستطيع تجنبهم، هي الاختباء و اختيار الاماكن التي تجدها آمنة منهم، وخير طريقة تقوم بها حيان ذلك هي الاختبار عبر الاعشاب او وراء الجدران، اما اذا اكتشفو امرك فذلك سيكون امر صعب عليك و في اغلب االحيان لن تنجو إلا اذا استعملت القنابل الضوئية التي تعكر رؤيتهم وتستغل ذلك بالهروب
    . ~ الأسلحة ~

    الإسم : MK 17
    الوزن: 4.2 KG
    مكان التواجد: المراحل 1 و2 و 3 و6 و7


    الإسم : MP 7
    الوزن: 3.4 KG
    مكان التواجد: 2 و 3 و 7 و9

    الإسم : P 90
    الوزن: 5.1 KG
    مكان التواجد: اغلب المراحل تقريبا.

    الإسم : XM 8
    الوزن: 5.6 KG
    مكان التواجد: 3 و 5 و 6 و8 و9

    الإسم : M1 4EBR
    الوزن: 6.5 KG
    مكان التواجد: 5 و 6 و7 و8 و9


    الإسم : M4 CUSTOM
    الوزن: 5.9 KG
    مكان التواجد: 3 و 4 و 6 و 7 و8 و9

    الإسم : M60E4
    الوزن: 12.2 KG
    مكان التواجد: 4 و 5 و9 و7

    الإسم : M870 CUSTOM
    الوزن: 4.2 KG
    مكان التواجد: 2 و 3 و 4 و8

    الإسم : AK 1 02
    الوزن: 4.5 KG
    مكان التواجد: 3 و 4 و 6 و7





    الإسم : M 10
    الوزن: 3.2 KG
    مكان التواجد: 2 و 3 و 4 و 5 و 6 و9

    ~ الشخصيات ~

    Solid Snake

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد فبراير 05, 2023 12:57 am