الجزء 2: بلا أخلاق
أهداف العملاق: العملاق ليس مشوشاً بسبب تصميم المرحلة. العملاق يركض ويحطم
وحسب!
أول نظرة على هذه المرحلة قد تبدو محيرة. يوجد الكثير من الممرات المتفرعة،
شيء لم ير مثيله في أي من مراحل العملاق السابقة. لا تجرأ على جعل ذلك يحبطك،
فهذه المرحلة سهلة جداً. جميع التفرعات لا يمكن دخولها، لأنها مسدودة بدروع
طاقة. اتبع الممر الوحيد المفتوح واركل جميع من في طريقك.
في نهاية المطاف ستصل لغرفة لا يمكنك اجتيازها، والفضل يعود لحاجز الدرع. هنا
ستحارب وحوش غاما كثر. اقض عليهم ودمر المولدان الكبيران على الجهة اليسرى من
الغرفة لتزيل الدرع. تابع بطريقة العملاق حتى تصل إلى غرفة صغيرة بها مولد
الجزء 3: القرار
أهداف بانر: علي العثور على طريق لدخول المنفذ حتى أواجه المخرب.
أوه يا للحسرة، لقد عدنا لبانر من جديد. بفضل عدة تفجيرات، تم إحباط قدرات
العملاق خاصتك. سيكون عليك التسلل حول هذه المرحلة لتصل للمنفذ (والتحول إلى
العملاق من جديد).
اربض لتصل تحت العقبة وإلى التجويف الكبير المفتوح. أووه، الكثير من الكلاب
العملاقة النائمة. استخدم الربض لتتسلل إليهم. فور وصولك لأولهم، انظر
لليمين. يوجد بعض الصناديق القابلة للحركة. استخدم زر التنفيذ لتمسك وتدفع
للأمام لتزيح الصناديق عن طريقك. ثم تابع الربض وأنت تتحرك متجاوزاً الجرار
العملاقة النائمة. في النهاية (آآه ه ه)، ستصل لمجموعة صناديق أخرى. ادفعهم
وإلا ستكون لعبة المضغ المفضلة لهم. إذا انتظرت عند
المدخل لبضع لحظات سيترك الكلاب المنطقة العامة. ازحف وابق رابضاً لتتفادى أن
تُسمع. إذا لم تكن تستطيع تفادي الكلاب العملاقة.. اركض. اركض بسرعة (واستخدم
دحرجة زر القفز). أوصل لمنطقة النقل تلك بأي طريقة تقدر عليها حتى تنهي
المرحلة وتتحول إلى عملاق.
الجزء 4: واحد والكل
أهداف العملاق: المخرب خدع بانر الضعيف. الآن على العملاق معاقبة المخرب
والحصول على البلورة. العملاق ليس قلقاً.. العملاق يسحق!
إذن أنت قريب من النهاية، إلا أنك بعيد من إتمام مهمتك جداً. الآن بما أنك
متحكم بشخصية العملاق من جديد، فقد حان الوقت لإفراغ إحباطك على المخرب. بعكس
الزعماء الآخرون، لا يوجد جهاز يؤذيك في هذه الغرفة. هذه مجرد مشاجرة
مستقيمة. المخرب صعب وقوي، ولكن بالإمكان هزيمته بالطبع. من الواضح بأن
المفتاح هو تفادي هجماته، والهجوم بعد أداء المخرب لهجمته (هذه فرصتك
القوية). سحق الأرض سيسبب إنهيار أجزاء من السقف قبل نهوضه. كذلك، هذا سيسبب
سقوط أغراض بوسعك التقاطها وقذفها على المخرب. للمخرب شريطي حياة والقضاء على
الأول لن يكون بصعوبة القضاء على الثاني.
بعد استنزاف شريط طاقة المخرب في المرة الأولى، سيومض ويستدعي قوى غاما
اثنان. ومع تقدم المعركة، سيتابع استدعاء حمقى آخرين، لذا كن جاهزاً. هؤلاء
الحمقى يعرضون لك معززات الصحة والغضب الوحيدة في هذه المرحلة، ولكنهم ايضاً
يشكلون عقبة مزعجة بمسدساتهم القوية. استخدم الأغراض كقذائف لإسقاطهم، ثم
اركض نحوهم وتولى أمرهم قبل أن يفرغوا أسلحتهم عليك.
حين يومض المخرب، لن يتمكن العملاق من إمساكه بنجاح، لذا لا تحاول فعل ذلك،
فهذا سيتركك مفتوحاً لعنف عظيم. المخرب الوامض أسرع، أقوى، وأصعب. أفضل ما
عليك فعله هو استخدام الهجمات الهوائية بقدر الإمكان، خاصة بما أن المخرب
يستقبل ضرراً صلباً من سقف الكهف وقطع الحطام الكبيرة ممتازة لمضرب المخرب.
هذه صعبة قليلاً، معركة صعبة. اصمد لأنها قد تستغرق بضعة محاولات لتجتازها.
** الفصل الخامس **
الجزء 1: تصفية حساب
أهداف بانر: يلزمني الوصول إلى نهاية الردهة.
نعم، لقد عدت للتحكم بشخصية بانر. لحسن الحظ، هذه المرحلة تمتد لطول ردهة
واحدة فقط بكل معنى الكلمة. اسحب المفاتيح للمطلقات على كل جهة للباب لتفتح
الباب. اتجه لأسفل الردهة حتى ترى أول علامة من حمقى الغاما يركضون نحوك.
استدر واركض عائداً من حيث أتيت، مختبئاً خلف المطلق الأيسر. فور مرور حمقى
الغاما من عندك، اركض عائداً لأسفل الردهة ومن خلال الباب المفتوح. هذا سيثير
مقطعاً ينهي المرحلة.
نعم، تلك كانت مرحلة فعلاً. وأجل، لقد أتممتها للتو
الجزء 2: تصفية الحساب 2
أهداف العملاق: العملاق يسحق المجنون! العملاق يسحق الرواسب! العملاق يسحق كل
شيء! العملاق يسحق وحسب!
لقد تم احتجاز العملاق بين يدي المجنون وذا النصف حياة. هذان هما نفسهما
كالسابق، بمعنى أنك لا تستطيع لمس ذا النصف حياة. للأسف، يوجد القليل حولك
فقط بوسعه أذيته. هذه المعركة محورها السحق بقوة. قم بجعل السقف ينهار، التقط
الحطام، واقذفه نحو ذا النصف حياة. يشكل المجنون ألماً لأنه فقط يعمل مردافاُ
لذا النصف حياة. فور استنزاف حياة المجنون، سيركض للمصعد ويهرب. الآن عليك
فقط إنهاء حياة ذا النصف حياة الجديدة وستعود لبيتك حراً. تذكر: الكثير من
الخبط واستخدام الحطام لإرسال ذا النصف حياة للقرن التالي.
فور هزيمتك لذا النصف حياة، حطم رواسب الطاقة الأربع في المنطقة ودمر الباب.
توجه طوال الردهة وحطم رواسب الطاقة الاثنان في غرفة الانتقال. ثم عد من حيث
أتيت، اخبط
الجزء 3: ألعاب ذهنية
أهداف بروس: علي تشغيل جميع المفاتيح لإغلاق الدرع المحيط ببلورة الغاما، ثم
.. آ ه ه ه!! اخرس يا بانر، لقد تولى العملاق زمام الأمور الآن! على العملاق
محاربة القائد .. العملاق يسحق القائد!!!
القائد، كونه معتوه مهووس، قام بخداع العملاق ليصل إلى جوهر البلورة. ستبدأ
هذه المعركة بشخصية بروس. توجد أربع رواسب طاقة عليك تشغيلها لتزيل الدرع حول
البلورة. يعرض عليك القائد هجمة بغيضة واحدة. بوسع بروس تلقي خمس ضربات، لذا
ابق على تتجنبها:
قذائف الطاقة: هجمة القائد الأكثر شيوعاً وهي عبارة عن خط بسيط من القذائف.
يضع القائد يديه للأمام قبل حدوث الطلقة مباشرة. هنا عليك ضربه، حتى لا تحدث
الطلقة أبداً. القفز
كالمجنون لتتحرر.
الطريقة الوحيدة لتجنب هذه هي وضع مسافة بينك وبين القائد. لحسن الحظ، هذه
ليست هجمة يستخدمها عادة.
موجة القذائف: هذه هجمة قاتلة. يرفع القائد يديه فوق رأسه، يشحنها، ثم يرسل
منها ثلاث موجات من الأرض للسقف. هذه سهلة التفادي طالما أنك لست عالقاً في
منتصف ضربة. حين يبدأ في الشحن، ضع نفسك خلف القائد. فور انتهاء الهجمة،
سيستعد لضربة سديدة.
القذائف الإشعاعية: هذه أصعب الهجمات. يطلق القائد شعاعاً من الطاقة بطول
الغرفة تقريباً ويرتد للهواء، ويدور ببطء محطماً. ابق متراجعاً، تحلى بالصبر،
واقفز دائماً. بعد إنتهاء الهجمة، اهجم بسرعة ريثما القائد دائخ.
درع الوقاية: يقوم القائد بوضع درع حول نفسه يحدث ضررا لأي شيء يلمسه. عادة
ما يستخدم هذه إذا كان العملاق قريباً جداً منه. لتتفاداها، لا تلمس القائد
وحسب.
المستنسخ: هذه الهجمة تظهر خلال شريط الصحة الأول للقائد. يقوم القائد
باستنساخ نفسه، ثم يقوم المستنسخ والقائد الحقيقي معاً بالهجوم. اضرب
المستنسخ وسيتلاشيان. إذن ضرب المستنسخ لن يُلحق أي ضرر بالقائد الحقيقي،
ولكنها ستخدعك بكل سهولة. لتحكم أيا منهما القائد الحقيقي، شاهد المقطع بحذر.
بعد ظهور المستنسخ، سيكون لكليهما وميض على رأسيهما. يختفي الوميض فوراً قبل
بدء الآكشن. مع ذلك، فهو يختفي بالترتيب. الوميض الأول الذي يختفي هو القائد
الحقيقي وهو الذي تريد مهاجمته.
خلال الشريط الثاني للحياة، سيظهر مسلحي غاما من المصعد. سيصلون ببطء، ولن
ترى منهم سوى ثلاث أو أربع موجات فقط. مع ذلك، فهم يشكلون إزعاجاً كبيراً.
أفضل ما عليك فعله هو التراجع، مراوغة مهاجمي الغاما، ووضعهم بينك وبين العقل
المدبر. ليس لديه أي وخز ضمير حيال إطلاقه مخترقاً رجاله. من الرائع رؤيته
يقتلهم ويترك معززات صحة لك.
بلا شك توجد الكثير من الاستراتيجيات للقضاء على القائد، ولكني عثرت على
واحدة تنجح معظم الوقت. استخدم هجمة الهواء بشكل حصري تقريباً. لماذا؟ لأنه
سيكون بوسعك شحن هجمتك في الهواء بالضغط المستمر على زر القفز. هذا يسمح لك
بتوقيت هجماتك لتتفادى ما يرميه القائد في طريقك.
على سبيل المثال: من السهل جداً أن تعلق في حالة هجمة بينما القائد يؤدي موجة
قذائف. إذا حدث هذا، فلقد قُضي عليك. ولكن إذا كنت في الهواء ورأيته يشحن،
تستطيع القيام بهجمتك مبكراً مما يحبط هجمته. إذن لن تتم موجة القذائف وستكون
قد وضعت نفسك خلف القائد، الآن اسحقه قليلاً!
فور تعلمك لتوقيت الهجمات (هذا على الأرجح سيتطلب منك الخسارة مرة أو مرتين
حتى تتعلم) ستصبح استراتيجية الهجمة الهوائية فعالة جداً. استخدمها باستمرار،
لن تندم.
فور استنزافك للشريط الثاني من حياة القائد، سيقوم العملاق بسحق بلورة الغاما
وسيهرب القائد كالجبان. سيتدمر المكان، لقد حان الوقت للعملاق الخروج من هنا
لخوض مرحلة واحدة أخيرة!
الجزء 4: الحرية
أهداف العملاق: العملاق يهزم القائد، الآن العملاق يغادر قبل أن ينهار الكهف
على رأسه. العملاق هو الأفضل!
لقد حان لخوض نمط تقليدي للهرب من الكهف. المكان يتداعى وعلى العملاق الوصول
للمخرج. ادخل الباب واستمر في التقدم بخط مستقيم طوال الوقت. لا تستدر على
الإطلاق. بوسعك تجاهل متحولي الغاما، فهم يحاولون إنقاذ حياتهم وحسب. فور
وصولك لباب المخرج، سينفتح ليكشف خوفك الأعظم... اللعبة لم تنتهي بعد. لقد
حان إعادة خوض المعركة مع المجنون.
بعد تعاملك مع القائد، سيكون المجنون عبارة عن قطعة كعك. فهو في هيئته
البارقة الغاضبة، من المفترض أن لا يشكل لك أي مشكلة. لديه هجمة واحدة جديدة
عليك تفاديها. سيقوم المجنون بالخبط بقدميه باستمرار، مرسلاً موجات صاعقة
لعدة أقدام. إذا حاولت مهاجمته خلال هذا الوقت، سيُقضى عليك. انتظر وحسب،
سيمل من ذلك، ومن ثم ستتمكن من ضربه. إذا واجهت مشكلة في ركل مؤخرة المجنون
الحمراء بعد كل ما مررت به، فإذن ثمة خطب ما في عقلك. اهزم المجنون وستنتهي
اللعبة.